القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر غير سار للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة...المتأهل لكأس أمم إفريقيا 2021


بعد 15 سنة من غياب المنتخب المغربي للشبان عن نهائيات كأس إفريقيا,بات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة أول المتأهلين عن منطقة شمال إفريقيا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة العمرية، المقررة العام المقبل بموريتانيا.

المت

وذلك عقب تعادله بهدف لمثله أمام نظيره الليبي، في المباراة التي جرت بينهما، بعد ظهر اليوم الخميس، بالملعب الأولمبي برادس في ضاحية تونس العاصمة، برسم الجولة الرابعة من منافسات بطولة هذه المنطقة المؤهلة للنهائيات القارية.

لكن الفرحة لم تكتمل إذ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس، إلغاء نسختي كأس العالم لأقل من 20 و17 عامًا، واللتين كان من المقرر إقامتهما في 2021، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.


وجاء في بيان الفيفا عبر موقعه: "نتيجة لوباء كوفيد-19، قرر مكتب مجلس فيفا إلغاء نسختي 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة، واختيار إندونيسيا وبيرو على التوالي، اللتين كانتا من المقرر أن تستضيفا البطولات عام 2021، كمضيفين لنسخ 2023".


كما قالت الفيفا أيضا: "أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في التأقلم مع المستوى الكافي لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة".


يذكر أن المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة غاب 15 سنة من هذه المنافسات، لكن قرار الفيفا جعل طموحاته تتوقف خلال هذه الدورة المقررة بموريتانيا شهر فبراير المقبل،  في المنافسة على لقب البطولة، على اعتبار أن الدورة لن تكون مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بعد صدور قرار بإلغاء نسخة 2021.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات