القائمة الرئيسية

الصفحات

هالاند أسرع لاعب يصل للهدف الـ15 في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا


سجل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، فصلا مميزا جديدا في مسيرته مع كرة القدم الأوروبية.


وهز هالاند (20 عاما) الشباك خلال مباراة بوروسيا دورتموند وكلوب بورج البلجيكي الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصل نجم ريد بول سالزبورغ النمساوي السابق إلى هدفه الـ16 خلال 12 مباراة خاضها بالبطولة القارية.


ولم يفشل هالاند في تسجيل الأهداف بمسابقة دوري أبطال أوروبا سوى في مباراتين فقط، منذ خوضه باكورة مبارياته بالبطولة الأقوى على صعيد الأندية بالقارة العجوز، حسب إحصائية أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام كرة القدم.


وبات هالاند أسرع لاعب يصل للهدف الـ15 في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يسجل هدفه الـ16 فيها، متفوقا على الهولندي المعتزل رود فان نيستلروي الذي سجل 15 هدفا في 19 مباراة والإنجليزي هاري كين في 20 مباراة، حسب ما أورده الصحفي الإسباني الشهير أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "ميستر شيب" للإحصاءات.


ودون هالاند اسمه في قائمة مسجلي الأهداف في الجولات الأربع الأولى للموسمين الماضي والحالي من دوري الأبطال، معادلا إنجازا قياسيا كان مسجلا باسم كل من الإيطالي المعتزل أليساندرو ديل بييرو (1995-96، 1997-98) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2013-14، 2017-18).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات